على الرغم من أن الكثيرين يقولون إن 'أفضل برامج مكافحة الفيروسات هي الممارسات السليمة ' ، لكن هذا لا يحمي دائمًا من نقرات غير مقصودة قد تقود للعديد من المشاكل. الأخطاء تحدث.

بالنسبة لتلك اللحظات ، فإن راحة البال التي يمكن أن توفرها برامج مكافحة الفيروسات مثل Avast أو Avira من خلال الاستجابة السريعة لأي فيروس محتمل أو حصان طروادة أو أي برامج ضارة أخرى .

إليك أفضل و أشهر برامج مضادات الفيروسات التي يمكنك استخدامها في 2019


 أفاست! Free Antivirus Avast Free Antivirus 

هو الحل المجاني لمكافحة الفيروسات للاستخدام غير التجاري ومنزل من AVAST Software.

Microsoft Security Essentials 


MSE متاح لنظام التشغيل Windows Vista و Windows 7 فقط ولم يعد  Windows Defender مدعومًا لنظام Windows 8 و 8.1 و 10

Microsoft Security Essentials (MSE) هو منتج برنامج مكافحة فيروسات يوفر حماية في الوقت الحقيقي ضد أنواع مختلفة من البرامج الضارة مثل الفيروسات وبرامج التجسس ...

Avira Antivirus 

يوفر Avira Free Antivirus الحماية الأساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد الفيروسات الخطيرة والديدان وبرامج التجسس وأحصنة طروادة والمسجلين المكلفين.


VirusTotal VirusTotal 

هي خدمة مجانية تقوم بتحليل الملفات المشبوهة وعناوين URL وتسهل الكشف السريع عن الفيروسات والديدان وأحصنة طروادة وجميع أنواع البرامج الضارة.


AVG AntiVirus 

يوفر AVG AntiVirus Free الحماية الأساسية من الفيروسات ومكافحة التجسس للمستخدمين المنزليين. تحديث قاعدة بيانات الفيروسات كل يوم. يتضمن LinkScanner المبتكر لحماية الويب.


 كومودو إنترنت سيكيوريتي

 كومودو سيكيوريتي سيكيوريتي هو تطبيق أمان مجاني كبير الحجم ومتعدد الطبقات يبقي المتسللين في الخارج والمعلومات الشخصية فيه.

 Clam AntiVirus

 Clam AntiVirus هي مجموعة أدوات مفتوحة المصدر (GPL) لمكافحة الفيروسات لـ UNIX ، مصممة خصيصًا لمسح البريد الإلكتروني على بوابات البريد.

 Windows Defender

Windows Defender مدمج في Windows للمساعدة في حماية الكمبيوتر الخاص بك ضد الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى في الوقت الفعلي و يمكن الإكتفاء به في كثير من الأحوال و توفير الكثير من موارد جهازك إذا لم تكن تفضل استخدام مضاد فيروسات آخر خارجي .


Facebook Google twitter
الكلمات الرئيسية: أفضل برامج مضادات الفيروسات المجانية