أفضل 8 برامج مشاركة وتبادل ملفات


سواء كان ذلك بإرسال بريد إلكتروني إلى صديقك أو إرفاق صورة لرسالة على WhatsApp أو نقل عرض تقديمي مطول إلى عدة أعضاء من الفريق في جميع أنحاء العالم ، فإن مشاركة الملفات هي وظيفة أساسية للتكنولوجيا الحديثة التي نستخدمها جميعًا كل يوم. تركز التطبيقات والخدمات الموجودة في هذه الصفحة جميعها على أجزاء مختلفة من النطاق الواسع لمشاركة الملفات ، سواء كان ذلك باستضافة خادم بروتوكول نقل الملفات أو تمكين المستخدمين من تنزيل ألبومات الصور بسهولة.

Dropbox 

ضع ملفاتك في Dropbox على جهاز كمبيوتر واحد ، وستكون متاحة على الفور على أي جهاز كمبيوتر آخر مثبت عليه Dropbox. نظرًا لأن نسخ ملفاتك مخزنة على خوادم Dropbox الآمنة ، يمكنك أيضًا الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول باستخدام موقع Dropbox على الويب.

سوف تتلقى مساحة تخزين 2 غيغابايت مجانًا ، عند التسجيل. قد تكسب ما يصل إلى 16 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية عن طريق إحالة مستخدمين جدد إلى Dropbox ، بمعدل 500 ميجابايت لكل إحالة.


orTorrent 

orTorrent هو عميل BitTorrent خفيف الوزن يتضمن ميزات قياسية مثل تحديد أولويات النطاق الترددي ، والجدولة ، والتنزيل التلقائي لـ RSS و DHT. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم orTorrent مواصفات مشتركة بروتوكول تشفير وتبادل الأقران.

فقط إصدار الخادم متاح لنظام Linux رسميًا. يمكن تشغيل إصدار سطح المكتب على Linux باستخدام Wine.

Google Drive 

Google Drive هي خدمة تخزين وتزامن الملفات التي تتيح للمستخدم التخزين السحابي ومشاركة الملفات والتحرير التعاوني.

يتضمن Google Drive مجموعة محرّر مستندات Google ، وهي مجموعة مكتبية تعاونية لتطبيقات الإنتاجية توفر:


  • محرّر مستندات Google ، معالج النصوص ؛ 
  • Google Drive - أوراق ، تطبيق جدول بيانات ؛ 
  • Google Slides ، برنامج تقديمي ؛ 
  • Google Drive - الرسومات ، تطبيق رسومات ؛ 
  • Google Drive - نماذج ، مصمم نماذج. 

يتيح لك Google Drive الوصول إلى عملك من أي مكان وعبر جهاز Mac والكمبيوتر الشخصي والأجهزة المحمولة وعلى الويب. ما عليك سوى تنزيل Drive على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي لمزامنة الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الشبكة السحابية. قم بتحديث ملف على جهاز واحد ويتم حفظ التغييرات تلقائيًا على Drive والجهاز الآخر ، بحيث يكون لديك أحدث إصدار من ملفاتك أينما احتجت إليها.

اجعل عملك ينبض بالحياة: شارك الملفات أو المجلدات بأكملها مع الأفراد أو فريقك بأكمله أو حتى العملاء والشركاء. في محرّر المستندات والورق والشرائح ، يمكن لعدة أشخاص العمل على نفس المستند في نفس الوقت

 ابدأ بما يصل إلى 15 جيجابايت من السعة التخزينية المضمنة لكل مستخدم من مستخدميك.

Thunderbird 

Thunderbird هو بريد إلكتروني مجاني ومفتوح المصدر وعبر النظام الأساسي والأخبار والمراسلة الفورية. تم تصميم استراتيجية المشروع على غرار موزيلا فايرفوكس.

يدعم بروتوكول POP (تخزين البريد محليًا على محرك الأقراص الثابتة الخاص بك حتى يمكن الوصول إليه دون اتصال بالإنترنت) و IMAP. إنه يتميز بإمكانيات مرشح البريد الممتاز وإدارته.

Thunderbird لديه دعم قوي لاستخدام حسابات وهويات متعددة ، بما في ذلك ميزات التوقيع الآلي. تم إنشاء وظيفة الدردشة

، بحيث يمكنك الاستمتاع بالمحادثة في الوقت الفعلي مع جهات الاتصال الخاصة بك ، مباشرة من تطبيق المراسلة المفضل لديك ، مع شبكات متعددة معتمدة. يعمل Thunderbird على تسهيل البحث من خلال المحادثات السابقة ورسائل البريد الإلكتروني المستلمة.

يمكن أن يعمل Thunderbird أيضًا كقارئ موجز RSS / Atom ، ولديه مجموعة كبيرة من الوظائف الإضافية التي تمدها بدعم التقويم ، ودعم PGP ، والتكامل مع الخدمات عبر الإنترنت وأكثر من ذلك بكثير.

متوفر أيضًا كتطبيق محمول: http://portableapps.com/apps/internet/thunderbird_portable

FileZilla 

FileZilla يعد عميل FTP قوي. لقد تم تصميمه لسهولة الاستخدام مع دعم أكبر عدد ممكن من الميزات ، في حين لا يزال سريعًا وموثوقًا به. يقدم البرنامج دعمًا لجدران الحماية ووكلاء الوكيل وكذلك SSL و Kerberos GSS security.

Transmission 

Transmission يحتوي على الميزات التي تتوقعها في عميل BitTorrent: التشفير ، وواجهة قائمة على الويب ، وتبادل الأقران ، وإعادة توجيه منافذ UPnP و NAT-PMP ، ودعم البذور الأساسي ، ومشاهدة الدلائل ، وتعقب تعقب ، حدود السرعة العالمية لكل سيل ، وأكثر من ذلك.

PuTTY 

PuTTY هو محاكي طرفي مفتوح المصدر مفتوح المصدر ووحدة تحكم تسلسلية وتطبيق نقل ملفات الشبكة. وهو يدعم العديد من بروتوكولات الشبكة ، بما في ذلك SCP و SSH و Telnet و rlogin واتصال المقبس الخام. ويمكن أيضا الاتصال بمنفذ تسلسلي.

عميل بسيط وخفيف الوزن للاتصال بـ Linux من جهاز Windows الخاص بك!

Telegram 

Telegram هو تطبيق مراسلة تم إنشاؤه بواسطة منشئي VK السابقين مع التركيز على السرعة والأمان. إنه فائق وبسيط ومجاني. هو مثل الرسائل القصيرة ، ولكن أكثر قوة.

يمكنك إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو إلى الأشخاص الموجودين على اتصالك بهاتفك (ولديك Telegram). يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات لما يصل إلى 20000 شخص أو قنوات للمشتركين غير المحدود.

لا يتم تشفير الدردشات افتراضيًا ، مما يتيح للأشخاص الآخرين رؤية ما تكتبه. يمكنك تمكين 'الدردشة السرية' لتمكين التشفير من طرف إلى طرف.



Facebook Google twitter
الكلمات الرئيسية: أفضل 8 برامج مشاركة وتبادل ملفات